الجمعة، أغسطس 12، 2011

روايتي عن سحر سندريلا الاندومي (اندونيسيا 2011) #1


بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين





إخوتي الكرام
من الوطن العربي الكبير
ها نحن عدّنا ولله الحمد من أراضي العمّه
كما يحلو لمحبيها تسميتها
وقد رأينا الكثير و الكثير
رأينا مالم يراه ثلثي بني البشر في هذه الدنيا
فوالله أبناء الأندومي ذو حظٍ عظيم
لقد كنّت ذو حظٍ عظيم عندما فتنت بها من أول وهله
فلم أخيب ظن أهلي بها وبي
لن أطيل عليكم ففي طياتي أحمل أكثر من 5700 صور جمالية
ألتقطت بعدستي حتى وصفت بالجنون من الجميع
فالجنون هو أن تعقل وأنت بضيافة سندريلا الشرق
دون أن تدركـ مدى ما يحدث حولكـ
أقدم لكم تقريري المطوّل عن
المثلث العربي الإندونيسي
الجبل – باندونق - جاكرتا
ولكن هذه المرة بنكهة عائلية
أسأل الله بأن ينفع بها كل من عزم النية و عقدها لإسعاد بني بيته
فوالله أجمل البقاع و أمتعها و أكثرها نظارةً وإقتصادية في العالم
فلن تجدوا تلكم الصفات مجمتعةً في غير إندونيسيا
ومن خلال متابعتكم للتقرير ستدركون صحة كلامي
أود أن أشكر كل من ساعدني قبيل رحلتي
فالشكر موصول:
لمشرفي بالعمل
عطية الجحدلي الذي لولاه بعد الله ما ظفرت بأشياء
كثيره ولم أذهب في الأصل لتلكم الديار من جديد
الأخ
زكي بمكتب السلطان بالجبل
رجل مهني أمين كما وجدته طوال الرحله

من هنا تنتظلق البداية 

بسم الله نبدأ:
معلومات الرحلة


الشركة الناقلة: جارودا إندونيسيا
خط السير: جدة – جاكرتا –جدة
نوع الطائرة: جامبو بوينق 747-400
مدة الرحلة: 9 ساعات
درجة: رجال الأعمال
تقيمي لمستوى الخدمة: ممتازه جداً
سعر صرف العملة مقابل الريال: 2290
مدة الرحلة: 14 يوم
بتاريخ: 4 أبريل – 18 أبريل 2011

تضمنت الرحلة: بوقور – سيساروا- سوكابومي – بونشاك- باندوق – جاكرتا
مجموع ما صرف: قرابة 17 ألف ريال
العدد: عائلة مكونة من 7 أفراد

أضع بين يديكم
الجدول الذي قمت بإعداده مسبقاً للأماكن السياحية الخاصة بالجبل(بونشاك) بالتواريخ
و ستظهر معكم جالياً يوماً بيوم


,,
علــــى بركة الله نبدأ أول الخير
وهي القطرة

ليلة الزحف و الإستعداد للرحيل - ذلكـ اليوم الذي اختلطت به مزيج
من المشعار: الفرح ,البهجة , الشوق ,الحماسة
كل البيت لا تسعه الفرحه من اقتراب الموعد الكل فرحان
الصغار الكبار
أخيراً تحقق حلم كان يراود الجميع من 5 شهور من الاعداد و التخطيط

عديل روحي و بلسم فؤادي , أنيس وحشتي و دندن شبابي
الله لا يحرمني منكـ يابو حميد تعبّتوا معايا كثير في الروحه والرجعه
طريقنا للمطار


بطل التقرير أبو الهش تذكروا هالإسم كثيراً
معااااه مش حاتقدروا تفّلوا تاااني 
زعلان ليش مو رايح معايا المطار,, بقية الأهل كانت رحلتهم بعدي
بساعتين عالسعودية

وصلت ولله الحمد إلى صالة المغادرة الشمالية
لحراج الملك عبدالعزيز الدولي  
برفقة رفيق دربي , عناق حااار , همزه غمزه وداااااع  وما أصعب الوداع

عملت البوردينق على درجة رجال الأعمال و هنا لحظة توجهي
قبيل تشييك الأمتعة

صالة الدرجة الأولى بالصالة الشمالية
صالة الدرجة الأولى بالصالة الشمالية


بطاقة صعود الطائرة مع بطاقة اللاونج للدرجة الأولى


الإستقبال بالصالة :


طبعاً فيه بوفيه ما لذ وطاب واكتفيت بهذا القدر
من التصبيره قبيل الرحلة:


هنا صااارلي فلم ,, ربي رحمني ولحقت الباااص
طبعاً في صالة الدرجة الأولى وما سمعت ولا إعلان
أتفاجئت من ذا الشئ, و اطلع انظر للشاشه
النداء الأخير لرحلة القارودا, آخر واحد يطلع البااص
وحقون الشركة كلهم كانوا يدوّروا عليا  حراااااااج


ربي كتبها لكـ يابو إلياس 
يلووموني فيكي يالقارودا 


لحظة الصعووود  جايك يالإندو جااايكـ


يالبى الإبتساامات حسيت اني وصلت وأنا في جدة 
مو خطوطنا المصوونة  إللي كأنكـ طالع على قلبهم مو بفلوسكـ


المشروب الترحيبي لحظة الجلوس
"What would you like SIR to drink"
مو تفاح ولا برتقال ,, معليش خلّص مافي الا مشكّل 


قائمة العشاء المطلوب
أطلّب اللي في رآآآآسكـ


وقع إختياري على الأكل البحري (السي فوود)


بعد كذا جآآني مساعد الطيار لحظة وقوفنا بالمدرج إستعداداً للأقلاع
"Are you Mr. Binsalman , an Air Traffic Controller??
I said: yes
then He said: Come with my Harri up "
شووفوا كيف النااس تقدر أبراج المراقبة الجوية ومنسوبيها


طبعاً كلكم بتسافروا لكن ماحد عندوا فكرة اش اللي
بيسير طوال رحلتكم مقطع بسيط يعلّمكم اش اللي صاير
ابحثوا في اليوتيوب عن
This is Air Traffic Control

اما بالعربي من اليوتيوب ابحثوا عن:
- المراقبة الجوية ثالث افضل مهنة في العالم 1/3
او
- حلقة ابراهيم حجازى عن المراقبة الجوية - الجزء الاول


بسم الله ,, افتح ياكوكبت أبوابك نحن الأبطال 
يقولّي بسرررعه اجلس
وجلست وربطت الحزام وبعد الاقلاع ,, أخدت أحلى فلاااش


طبعاً الكوكبت لحظة الأقلاع شعور خيالي لا يوصف 
هنا أقف شاكراُ وممتن لمشرفي الفاضل لترتيبه المسبق
مع الطيارين




ما قصرّوا زملائي في البرج ,, عطونا دايركت ممر جوّي
ومنظر للحرم المكي هدية لعيون بن سلمان 


بداخل المقصورة قضيت ما يقارب الساعه ,,
أعطوني فرصة لكي اكون المتحدث مع مركز المراقبة الجوية
طوال فترة تواجدي بالمقصورة,
تناقشنا في عدة امور تهم الطياريين والمراقبين


وبعد حديث ساخن ومشوّق ,, آتاني كبير الملاحيين
آتاني يستأذني لوجبة العشاء,, استأذنت الكابتن بلقطة عابرة
و حدثني بالعودة مجددة بعد طلوع الشمس


البحري جاااهز  وللأمانه تقييمي للوجبة 100%
كانت وجبة سالمون فوق ما توصف


بعد ما تمّيت الوجبة الأولى,, إلا ويحرجوك
بالطبق الثاني (بشملّ بالروبيان) عز الطلب ورانا خط طووويل


يأخوان ذولا إلا و يتضاربوا معاكـ وتحلّي
بعد الآكل واللهي حاله  ذكروني بخطوطنا


بعد الأكل جاءوني بمنشفة حاره ,, للتنظيف
و عدة عبارة عن , مشط, فرشاة, معجون, جراب
و سدادة أذن, مرطب شفاة ولحااااف سميك


طفئت أنوار المقصورة
وخذلكـ أحلى 

تقريباً اخذتلي ساعتين وصحيت على1 صباحاً بتوقيت مكه
وجلست على أحلى ونيس في حلّي وترحالي
كتاب (ليدّبروا آياته) انصحكم جميعاً بإقتناه


حااجه تحسب للشركة و الكابتن: الإعلان عن موعد صلاة الفجر
و الآذان داخل الطائرة ,, واذ بي افتح النافذه و أنظر إلى:


وبعد ان صلّينا انا و بعض الإخوة السعوديين
والذين لم يتجاوز عددهم في الرحلة ككل 10 سعوديين
كونها رحلة عمره,, بدأ ملامح الشمس تظهر و الصبح إذا تنفّس


صورة بسوبليكس خلفي للمحركات


جاتني المظيفة:
Sir we provide all kinds of Breakfast in the flight what
would you like to have??
"سيدي نقدم جميع أنواع الافطار بهذه الرحلة,
ماذا تود ان تطلب للإفطار؟؟ ومعها القائمة

وقع إختياري على , زبدة + زبادي فرولة + سلطة فواكه + خبز اسمر صغير


بعد الإنتهاء من الإفطار,, جلست اقلّب في المجلات
و تعليمات السلامة ,, و وجدتها تستحق النقل والتوثيق للسيّاح
لطائرة الجامبو 400 - 747


+


بعدها طلبت من إحدى المظيفات, بأن تحمل رخصتي
الخاصة بالمراقب الجوي و تطلب من الكابتن زيارتي له
قبيل الهبوط بأكثر من ساعه,, فما لبث دقيقتين
وإلا وتقول اتفضل معي:

المقصورة من جديد

وهنا أتركـ لكم الصور تتحدث من الداخل:

إرتفاع 33 ألف قدم فوق سطح البحر











مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان

بدأت السندريلا تكشف عن ساقيها و خِمارها  رحت فيها

دخلنا منطقة زوبعة الطائرات وتحكم الأجواء استعداداً للهبوط
وكانت الدنيا عويصة ومزدحمة بالطائرات و مراقبين جاكرتا  سنافيين
استمتعت لتعليماتهم اثناء سماعي للتعاملهم مع الطائرات

جاكرتا 


جديدي هوا فيديو كامل لعملية الهبوط من داخل المقصورة
من طقطق لسلاموا عليكم
معايا مش حاتقدر تفارق العمّه
هبطنا بسلام ولله الحمد 
وكااان أسلس هبوط شعرت به في حياتي

الصالآآت

المارشللير لتوجيه الطياّر للمكان الصحيح لبوابة الوقوف

بعدها اتت لحظة العناق و الشكر والامتنان لكل أفراد القارودا 
أكرموووووني أجلّ إكرام ,, الله يعلّي مقدارهم جميعاً
تبادلنا البزنيس كارد ,, وقام الكابتن بالقول لي في حالة
مواجهتك لأي مشاكل مع الحكومة او غيرها فقط قم بالإتصال بي
ولا تشيل همّ إطلاقاً


أول ما خرجت من خرطوم بوابة الوقوف

توجهت لمكتب الفيزا وكان شبه خالي تماماً عكس المرات السابقة
قمت بشرائها بـ 250 ألف روبية,, أي مايعادل 109 ريال = 25 دولار


وها هيا بين يديّي

ذهبت لموقع الشنط الخاصة بدرجة رجال الأعمال وكانت أول الواصلين 

# انصح بسرعة التوجه للشنط لتجنب إختفائها

شركة الإنفصالات ورانا ورانا  يا ذي النشبه

بعدها توجهت لشراء شرايح لي ولأهلي و انتظرت قرابة
الساعتين لموعد وصول طائرة الخطوط و التي تقل جميع أفراد العائلة
وعاااد خذلك لأصحاب التاكسي وراك وراك وين ما تروح
لا تعطوا احد وجه إطلاقاً

وبعد طول انتظار لأكثر من ساعتين gb:
نوّروا الديييييره عيال بن سلمان ,, كأول الواصلين

اخذت أهلي وانتظرنا بالخارج إلى وصول الوالد حفظه الله
وهذي  لحظة قدومه

كان التاكسي العائلي, المسبق طلبه من الاخ زكي بمكتب السلطان
بإنتظارنا بلوحه تحمل إسم (مكتب السلطان يرحب بالأخ بن سلمان)
حيث اقلنا من المطار لبونشاك بـ 500 ألف روبيه = 215 ريال
وهنا بعد صعودنا للتاكسي,, لحظة الخروج من مطار سوكرانو هاتا

جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكرتا

إتجهنا مباشرة إلى الجبل (بونشاك)
وفي قااااادم الحلقات و السلسلة المطولة لهذا التقرير
ستجدون الأحداث المشوّقه و الحافلة لهذه الرحلة الأرخبيلية بحول الله
وقوته قريباً
محبكمــ



أبق على تواصل مع كل جديد لتقارير Mr.Reporter
من خلال الفيس بوك 

:::
 لدعم صفحة اندونيسيا العربية عالفيس بوك 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق